بذور انسيليا - Encelia Farinosa

50 بذرة

8 ر.س

منتج جديد

انسيليا شجيرة معمرة عاسلة، تتأقلم مع الظروف الصحراوية القاسية، متوسطة الحجم ذات فروع هشه، أوراقها خضراء رمادية، وأزهارها صفراء غنية بالرحيق، ذات رائحة جميلة تجذب النحل والطيور والفراشات، سريعة النمو، لا تحتاج إلى عناية كثيرة، يتم زراعتها بكثرة في الحدائق والمنحدرات.


الاسم العلمي: Encelia Farinosa

أسماء أخرى: الشجيرة الهشة. هشاشة. الفرشاة الهشة.

العائلة: Asteraceae

الموطن الأصلي: غرب الولايات المتحدة الأمريكية و شمال المكسيك.


الأزهار: تشبه أزهار الاقحوان في شكلها، صفراء اللون تفوح منها رائحة عطرة، تظهر على أعناق نحيلة، ويبلغ قطرها حوالي 3.5 سم.

الأوراق: خضراء مائلة للون الرمادي.

الارتفاع: قد تنمو إنسيليا إلى إرتفاع 90 سم.


زراعة انسيليا والظروف البيئية:

تعيش انسيليا في الظروف المناخية الجافة والمعتدلة والباردة وتتأثر بالصقيع، كما يمكن أن تزرع في أي ظروف مناخية معتدلة مثل البيوت المحمية.


التربة والسماد:

يمكن زراعتها في أي نوع من التربة سواء كانت صخرية أو رملية أو فقيرة، المهم أن تكون جيدة التصريف. وتكون درجة حموضة التربة: حمضي، قلوي، معتدل. ولا تحتاج الى السماد.


طريقة السقي: لا تحتاج إلى ري فلها القدرة على تحمل الجفاف إلى حد ما، مع مراعاة حالة الطقس ورطوبة التربة، والظروف المناخية للنبات.


التعرض للشمس: تحتاج إلى التعرض المباشر لأشعة الشمس ومناخ دافئ، و هو نبات لا يقاوم الظروف الصعبة مثل الصقيع.

التكاثر: عن طريق البذور أو العقل أو نقل الشتلات.


موعد الزراعة: تزرع بالبذور على فترة طويلة من شهر 11 نوفمبر حتى شهر 5 مايو. ويمكن زراعتها في أي وقت من السنة في غير هذه الأجواء والظروف المناخية داخل البيوت المحمية.

موعد التزهير: تزهر في فصل الربيع إلى أوائل فصل الصيف.


فوائد واستخدامات انسيليا:

ولأن أنسيلينا ذات رائحة عطرة فقد دخلت في صناعة العطورات والبخور.


الآفات و المشاكل: بشكل عام نبات الانسيليا خالي من المشاكل، لكن في بعض المرات قد يحدث تعفن للجذور نتيجة التربة سيئة التصريف.

  • 8 ر.س

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك