جديد المتجر

بذور شمام المسك - Casaba Golden Beauty

30 بذرة

7 ر.س

شمام المسك ذا طعم مميز ورائحة زكية، ثمارة كروية الشكل خشن الملمس في قشرته الخارجية، يزرع في المنازل والحدائق البيوت.


الإسم العلمي: Casaba Golden Beauty

أسماء أخرى: Cucumis melo

العائلة: القرعيات.

الموطن الأصلي: شمال أمريكا


الزراعة وظروف البيئة:

تأتي ثماره كروية الشكل تكون في البداية خضراء اللون قبل النضوج أما بعد مرحلة النضوج يتحول لونها بشكل تدريجي من الأخضر إلى اللون الأصفر، كما أن قشرة الثمار تختلف حسب المناخ حيث توجد الثمار ذات الملمس الخشن وأخرى ذات ملمس أملس وهذا يعتمد بالدرجة الأولى على نوعية نبات الشمام.


التربة والسماد:

كغيره من النباتات التي تنمو ثمارها تحت الأرض فإن نبات شمام المسك يحتاج إلى تربة هشة ويتم زراعة البذور فيها وتقليبها ،كما أن النبات يحتاج إلى تربة تم تسميدها بشكل جيد، حتى يحصل النبات على الأملاح والعناصر والمركبات الكيميائية والغذائية الكافية له خلال مرحلة النمو وما بعدها حتى تكوين الثمار، وبالنسبة لدرجة التسميد يجب أن تكون متوسطة مع عدم الإفراط في التسميد لأن ذلك سيؤدي حتما إلى نتيجة عكسية.


طريقة السقي:

في السقي مثله مثل جميع أنواع النباتات من عائلة القرعيات حيث أنه يحتاج إلى الري جيدا بالماء فهي من أكثر النباتات حساسية للجفاف لذا يتوجب مراعاة توفير الري المناسب لها بشكل مستمر.


التعرض للشمس:

نبات شمام المسك يحتاج إلى مكان يصله الضوء بشكل كامل وجيد فلايجب حجب أشعة الشمس عليه على الإطلاق ولهذا يتم زراعته في مساحات زراعية واسعة.


موعد الزراعة:

من شهر فبراير الى منتصف شهر أبريل في العادة وذلك لأن البذور تحتاج أن تكون في مناخ ذو درجة حرارة غير مرتفعة، لذا فإنه إلى حين مرور فترة النمو والتزهير والتثمير التي تقدر في المتوسط بحوالي 85 يوما سيكون عندها فصل الصيف قد اقترب وتكون درجة الحرارة مناسبة للنبات في البيئة الخارجية.


موعد التزهير:

عادة ما يزهر نبات شمام مسك قبل اسبوع او اسبوعين من موعد تكوين الثمار، لذا بما أن مدة نمو نبات شمام مسك هي تقريبا من 80 إلى 90 يوما فيمكن القول بأن التزهير سيكون تقريبا بعد 65 أو 70 يوما تقريبا من تاريخ نثر البذور وزراعة النبات، وعادة ما تظهر بين شهري مايو وسبتمبر بشكل عام عند نبات الشمام حسب المناخ.


موعد الحصاد: معظم أنواع الشمام ومن ضمنها شمام مسك تبدأ عمليات حصادها بعد مرور من 78 إلى 90 يوما بالتقريب من يوم نثر البذور أي يوم زراعته، وهو من أسرع النباتات نموا وتكوينا للثمار لذا فإن الفترة بين التزهير والتثمير قصيرة نوعا ما.


الإزهار: يتميز نبات شمام مسك بأن لديه أزهارا ذات لون أصفر تتفتح في العادة بين شهري مايو وشهر سبتمبر وذلك حسب المناخ الذي تمت فيه عملية زراعة النبات.


فوائده شمام المسك:

  • لنبات شمام مسك مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية لجسم الإنسان بشكل عام وهي كالتالي:
  • يعمل الشمام على تطهير الكلى من الرواسب السامة من عملية التصفية لأنه يحتوي على نسبة كافية من البوتاسيوم، كما أن لديه عناصر وخصائص مدرة للبول.
  • عند تناول الشمام بشكل منتظم فإن فيه الكثير من العناصر التي تسمى "الكاروتينات" التي تتفكك داخل جسم الإنسان لتتحول فيما بعد إلى فيتامين أ والذي له الدور في حماية العين من الإصابة بمختلف الأمراض.
  • بما أن الشمام الأخضر يحتوي على العديد من مضادة الأكسدة فإنه بذلك يقلل فرص الإصابة بسرطان البروستات والقولون.


  • 7 ر.س
حسن شويل منذ 6 أيام قام بالشراء وتم تقييمه

منتجات قد تعجبك