جملة 400 بذرة فاكهة القشطة - Annona sp

400 بذرة

69 ر.س

الإسم العلمي: Annona sp

العائلة: القشطيات.

الموطن الأصلي: السودان واليمن.


زراعة فاكهة القشطة وظروف البيئة:

التربة والسماد:

لكي تزرع بذور فاكهة القشطة فإن أفضل نوعية تربة هي تلك التربة الطمية الخصبة والخفيفة التي تسمح بنفاذ الماء بسهولة إلى داخلها ويتم صرف الفائض منه وعدم التسبب بملوحة في التربة، حيث أن هذه البذور لا تتحمل الأماكن قليلة التهوية أو تلك التي تكون فيها نسب الرطوبة عالية، ولكن بعكس ذلك يمكن زرع أشجارها في أنواع عديدة من التربة مثل التربة الرملية وغيرها بشرط أن يتم الإعتناء بموضوع التسميد على الوجه الصحيح وتوفير كافة العناصر الغذائية التي تحتاج إليها الشجرة حلال نموها وحياتها.


طريقة السقي:

بالرغم من أن أشجار القشطة تتحمل العطش بدرجة أكبر من بعض الأنواع الأخرى من الأشجار إلا أن الإهتمام بموضوع الري يزيد من إنتاج الفاكهة، ففي فصل الشتاء يتم ريها جيدا مرة في اشهر وفي فصل الصيف تروا مرة جيدا كل أسبوع وهذا في حال التربة الثقيلة، أما بالنسبة للتربة الخفيفة فيزداد معدل الري ليصبح كرة كل 4 أيام صيفا ومرة كل 15 يوم شتاءا، ولا يجب تعطيش الشجرة بل تقليل كميات الري فقط حسب المناخ.


التعرض للشمس:

ككل أنواع الأشجار فإن بذور فاكهة القشطة تحتاج إلى أن تزرع في أماكن تصلها أشعة الشمس بكل مستمر، لذا فلا يجب وضعها في أماكن مظللة وأيضا يجب وضع حاجز شفاف في حال الحرارة المرتفعة في الصيف.


موعد الزراعة:

تبدا فترة زراعة بذور فاكهة القشطة في فصل الربيع وذلك بين شهري مارس وأبريل أو الخريف بين شهري أغسطس وأكتوبر في أواني الزراعة في البداية ثم تأتي بعدها عملية النقل إلى خطوط المشتل والمساحات الواسعة.


موعد التزهير:

موعد تزهير شجرة فاكهة القشطة يكون بعد 3 سنوات تقريبا من تاريخ زراعتها في العادة وتأتي موزعة على جوانب الحامل بالنسبة لبعض الأنواع.


موعد الحصاد:

تختلف مواعيد حصادها حسب أنواعها الثلاثة حيث أن:

-        القشطة قلب الثور تحصد في شهر يونيو ويوليو

-        القشطة البلدي وتحصد أواخر شهر أغسطس أو أكتوبر

-        القشطة الهندي تحصد في شهر أكتوبر ونوفمبر


الإزهار:

تزهر فاكهة القشطة في أبريل وتتميز أزهارها بأن أحجامها تختلف حسب عمرها فالصغيرة تدل على العمر الصغير والكبيرة تدل على العمر الناضج ويتم تلقيحها إما صناعيا باليد عن طريق المزارع أو الخبير الزراعي وإما طبيعيا عن طريق الفراشات.


فوائده فاكهة القشطة :

لفاكهة القشطة بمختلف أنواعها فوائد عديدة ومتنوعة ولكن توجد بعض المميزات فيها سنذكرها لوحدها كونها جد فعالة في معالجة أمور معينة وهي :

  • بما أنها تحتوي على كمية وافرة من فيتامين ج المضاد للأكسدة فهي تساهم بشكل ملحوظ في رفع المناعة في جسم الإنسان.
  • تحتوي فاكهة القشطة مهما كان صنفها على كميات كبيرة من الألياف التي تكون ذائبة فيها والتي تعمل على خفض نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي وقاية القلب من الإصابة بالأمراض.
  • تعالج الكثير من الأورام السرطانية التي تظهر في القولون ولرئة والبنكرياس والثدي والرحم.
  • تساعد على مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا الموسمية فهي تعمل على طرد الفيروسات والبكتيريا الضارة من الجسم وتساهم في تقوية جهاز المناعة لدى الإنسان.
  • تناول فاكهة القشطة يساعد على وقاية بطانة المعدة من الإصابة بالقرحة وتمنع حدوث مختلف الضرار في الجهاز الهضمي.

  • 69 ر.س
نفدت الكمية
المنتج غير متوفر حاليا

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك