بذور ليمون بنزهير - Lime

30 بذرة

5 ر.س

جديد المتجر

شجرة ليمون بنزهير هي عبارة عن نوع من أنواع الليمون التي عرفت إنتشارا كبيرا حول العالم وقد إنتقلت من البلدان العربية إلى البلدان الفارسية، ثمرتها مستديرة الشكل يتدرج لونها ما بين الأخضر واللون الأصفر ويبلغ قطرها من 3 إلى 6 سنتمترات ،وهي ذات طعم حامض وتستعمل في بعض الأطباق والمشروبات لإضافة نكهة مميزة لها.


الإسم العلمي: Lim

أسماء أخرى: الليمون.

العائلة: الحمضيات.

الموطن الأصلي: جنوب العراق وبلاد فارس.


زراعة ليمون بنزهير والظروف البيئة:

التربة والسماد:

يتطلب زراعة ليمون بنزهير نوعية خاصة من التربة بحيث تكون عميقة نوعا ما بالإضافة إلى أنها يجب أن تكون مزيجا أي أن لا تكون رملية ولا طينية ،لأن هذا المزيج هو ما يساعد نبات ليمون بنزهير على إنتشار جذوره عميقا في الأرض بسهولة وإستكشاف مناطق الماء، ولمزيد من الدقة فإنه ينصح بأن تكون عمق التربة لهذا النبات لا تقل عن المترين.

أما عن الأسمدة فيصلح معها نظام التسميد العادي لمختلف أنواع الأشجار حيث يجب أن يكون جزءاً من التربة المزروعة فيها لتتمكن من إمتصاص الأغذية والأملاح المعدنية وجميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها في مرحلة النمو.


طريقة السقي:

خلال فترة التزهير يحتاج نبات ليمون بنزهير إلى عملية سقي خفيفة وذلك بسبب السمك القليل لحامل الثمرة حيث أن هناك ضررا عليها في حال إمتصاص النبات كميات كبيرة من المياه، وفي الوقت نفسه فإن تقليل الماء عليها بشكل مفرط سيؤدي إلى ذبول الأوراق وتيبسها وتساقطها في الأخير.


التعرض للشمس:

يحتاج نبات ليمون بنزهير إلى التعرض للضوء بشكل مستمر خصوصاً في فترة التزهير ولكن في حال درجات الحرارة المرتفعة جدا سيكون ذلك خطرا على حياة النبات ،لذا فإن التعرض لضوء الشمس أمر مهم لها كأي نبات آخر.


موعد الزراعة: ليمون بنزهير له موسم محدد لتبدأ عمليات زراعته وهو عند بداية شهر يونيو.

موعد التزهير: عادة تبدأ بالتزهير أواخر فصل الشتاء.

موعد الحصاد: تبدأ عملية الحصاد عادة في فصل الخريف.


الأزهار:

نبات ليمون بنزهير يبدأ التزهير في العادة أواخر فصل الشتاء كغيره من أنواع الليمون، وتكون أزهاره بيضاء اللون ذات رائحة عطرة ومميزة.

أما عن أوراقه فهي عبارة عن أوراق خضراء متوسطة الحجم أي أنها لا كبيرة ولا صغيرة وتكون ذات شكل بيضاوي مع رأس مدبب نوعا ما وذات ملمس وسطي بين النعومة والخشونة، كما أنها سريعة الذبول في حال تقليل كميات الماء كثيرا، وهذا أكثر ما يميز أوراق نبات ليمون بنزهير .


فوائد ليمون بنزهير:

ليمون بنزهير تناولها يساعد كثيراً على الشفاء السريع من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية ونزلات البرد.

يحتوي على مواد وعناصر غذائية تساعد على محاربة الأجسام الدخيلة والجرثومية المضرة بصحة الإنسان.

مفيد لتطهير وتعقيم المريء والفم.

  • 5 ر.س

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك