بذور نبات جلد النمر . سنسفيرا - Sansevieria

30 بذرة

11 ر.س

جديد المتجر

 يعد نبات جلد النمر سنسفيرا من أجمل وأقوى النباتات العصارية الصبارية المعمرة، والتي يمكن زراعتها داخل المنزل وخارجه، وتشتهر بتنقية الهواء وإنتاج كميات كبيرة من الاكسجين خاصة في الليل، والقضاء على الملوثات الضارة، ويمكن زراعته في جميع أنحاء العالم، لقدرتها على تحمل الظروف المناخية المتعددة.


الاسم العلمي: Sansevieria

أسماء أخرى: لسان الجن، نبات الثعبان، جلد النمر، الرمح الأفريقي.

العائلة: النوليناوات.

الفصيلة: الهليونية.

الموطن الأصلي: مدغشقر، جنوب أسيا والمناطق الاستوائية.

التكاثر: بالبذور، والتعقيل الورقي، والتقسيم بالخلفات.

موعد الزراعة: الزراعة بالبذور من شهر 9سبتمبر حتى شهر مايو 5 ، والتعقيل الورقي والتقسيم الخلفي في أي وقت.


الأوراق: تختلف أوراق نبات جلد النمر سنسفيرا وتتعدد أشكالها وألوانها، فياتي منها الأخضر، والأخضر المموج بالأبيض، والأخضر المموج بالأصفر، كما تأتي أوراقها مفتوحة ويأتي منها ما تكون مغلقه على نفسها، ومنها ما يأتي ملتوي.

الارتفاع: يمكن أن يصل ارتفاعها إلى 50سم.

 

زراعة جلد النمر سنسفيرا والظروف البيئية:

أكثر ما يميز جلد النمر سنسفيرا أنها لا تحتاج إلى عناية كبيرة، إذ أنها تتكيف مع جميع الظروف المناخية، فتزرع في داخل البيت وخارجه، ويعشقها الكثير من محبي النباتات لأنها تنتج كميات هائلة من الأكسجين وتنقية الهواء، لذلك توضع في غرف النوم، وفي الحدائق والشرفات.

يفضل وضع أحجار صغيرة أسفل الوعاء لكي تتمكن جذورها من التنفس والوقاية من التعفن. توضع البذور في صواني استنبات أو أوعية صغيرة وترش يوميا مرة أو مرتين. ثم بعد أن تتورق يمكن نقلها إلى مركن (اصيص) أكبر.

طبيعة سنسفيرا أنها بطيئة النمو ، وللحصول على تفرع أكثر وبشكل سريع تقص روؤس الأرواق، ليتوقف النمو العامودي وتبدأ بنموات جديدة.


التربة والسماد: يفضل التربة الخفيفة جيدة الصرف، ولا يفضل التربة الطينية لأنها تؤذي الجذور، أما التسميد إذا كان داخل المنزل فهو يحتاج الى سماد NPK المتوازن مرة كل شهر في الربيع لنمو افضل للنبات. أما إذا كان النبات في الخارج فيمكن اضافة سماد عضوي في فصل الشتاء مرة واحدة في السنة.


السقي: لها القدرة على الاحتفاظ بالماء لمدة طويلة فهو لا تحتاج إلى ري كثير، في فصل الصيف أو في الشتاء، والأفضل أن يكون الري عندما تجف التربة تماما، يستحب رش الاوراق اثناء ارتفاع درجة الحرارة هو نبات يعشق الرطوبة.

التعرض للشمس: تتكيف النبتة مع الضوء، فداخليا تحتاج إلى ضوء الشمس الخفيف، أما في الخارج فتحتاج إلى ضوء جزئي.

 

فوائد جلد النمر سنسفيرا:

  • من النباتات الزينة التي يعشقها الكثير.
  • تنتج كمية هائلة من الاكسجين وتنقي الهواء من السموم الضارة.
  • ينصح المختصون في البيئة الصحية بزراعة داخل المنزل.
  • من أجمل النباتات الداخلية التي تضفي على المكان لمسات جمالية، فتوضع في غرف النوم وممرات الاستقبال، والمكاتب.

  • 11 ر.س
kholoud alghallab منذ شهرين قام بالشراء وتم تقييمه

منتجات قد تعجبك